منتديات اشرف علي ملك الرياضة

منتديات عامة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد فوزه بلقب الدوري ... عشرة أمور مهمة عن برشلونة ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


ذكر الثور عدد المساهمات : 2156
نقاط : 6175
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
العمر : 27
المزاج : عصبي والله اليستر

مُساهمةموضوع: بعد فوزه بلقب الدوري ... عشرة أمور مهمة عن برشلونة ...    الثلاثاء أغسطس 30, 2011 1:21 pm

سرايا - حقق برشلونة اللقب الإسباني بتعادله مع ليفانتي 1-1 ليحسم اللقب بفضل تفوقه بالمواجهات المباشرة على ريال مدريد رغم فارق الست نقاط وبقاء مباراتين ، كما فعلنا مع دورتموند والميلان سوف نفعل الآن مع برشلونة ونكتب عنه عشرة أمور نراها مهمة ويجب أن تعرفها.

1- حطم برشلونة هذا الموسم الرقم القياسي بالانتصارات المتتالية حيث سجل 16 انتصاراً متتالياً قبل أن يجبره سبورتنغ خيخون على التوقف عندما تعادل معه 1-1 ، كما أن العملاق الكتلوني كاد أن يحطم رقم ريال سوسيداد بالمباريات من دون هزيمة والصامد منذ عام 1970 لكن سوسيداد هزمه 2-1 ليحافظ على سجله (32 مباراة من دون هزيمة) ويوقف برشلونة عند رقم 31.

2- جميع تعادلات برشلونة كانت 1-1 ضد مايوركا وخيخون واشبيلية وريال مدريد وليفانتي.

3- على جماهير برشلونة أن تتذكر جيداً أن الفريق بدأ بشكل سيء وعندما كان يتهاوى أمام فالنسيا متأخراً بهدف تألق فيكتور فالديز أمام انفرادة بابلو هيرنانديز لينتهي الشوط الأول 1-0 لفالنسيا ، ذلك التصدي يمكن وصفه بأهم تصدي في الموسم الإسباني.

4- يبقى موسم 2009-2010 هو الأفضل لبرشلونة من ناحية النقاط وعدم الخسارة ، فقط حقق الفريق في الموسم الماضي 99 نقطة ولم يخسر سوى مرة واحدة.

5- سجل ليونيل ميسي 31 هدفاً حتى الآن وهو رقم يعادل 33% تقريباً من أهداف برشلونة ، وصنع النجم الأرجنتيني 21 هدفاً ليكون بالتالي مساهماً بـ 52 هدفاً من أصل 92 وهو ما نسبته 56%.

6- لم يتعرض أي لاعب برشلوني للطرد باستثناء ديفيد فيا ، وذلك في حادثة مشهورة أمام بلباو عندما دفع أحد لاعبي الخصم واتهمه البعض يومها بالتعمد من أجل الغياب عن مواجهة فريقه السابق فالنسيا.

7- مما يؤكد قيمة إريك أبيدال الكبيرة لدفاع برشلونة أنه اللاعب الوحيد الذي لم يتم استبداله في حال دخل أساسياً ، حيث بدأ أبيدال 20 مباراة أنهاها جميعاً علماً أن موسم النجم الفرنسي تعطل بسبب الورم في الكبد الذي عانى منه.

8- هذا اللقب هو رقم 21 من بطولات الدوري التي يحرزها برشلونة ، علماً أنه كان أول من فاز باللقب عام 1929 قبل أن يتنازل للريال عن الزعامة في هذا المجال حيث أحرز الفريق الملكي اللقب في 31 موسماً... ومن الجميل أن تعرف أن عدد القاب برشلونة بات 77 في كافة البطولات المحلية والأوروبية والعالمية.

9- أصبح عدد القاب غوارديولا 9 القاب في 3 مواسم فقط ، وهو رقم يستطيع أن يرفعه لعشرة عندما يواجه مانشستر يونايتد في نهائي دوري الأبطال كما أن بمقدروه إضافة عدداً من القاب السوبر في افتتاحية الموسم المقبل مما يجعل المدرب الشاب قادراً على حفر اسمه من ذهب لو واصل على هذا النحو.

10- يحتاج برشلونة للفوز باللقب مرتين متتاليتين في حال أراد أن يعادل رقم ريال مدريد بالحفاظ على اللقب 5 مرات متتالية ، النادي الملكي فعل ذلك مرتين؛ الأولى ما بين 1960-1965 والثانية ما بين 1985-1990...فهل ينجح غوارديولا بتحطيم رقم الريال وكذلك تحطيم رقم كرويف الذي فاز كمدرب مع برشلونة 4 مرات متتالية بالدوري؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ashraf-ali.yoo7.com
 
بعد فوزه بلقب الدوري ... عشرة أمور مهمة عن برشلونة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشرف علي ملك الرياضة :: منتدى الرياضة :: قسم رابطة مشجعي النادي الكتلوني برشلونة-
انتقل الى: